صدر العدد 15 من مجلة "سينفيليا" الورقية والذي يضم كالعادة مواد سينمائية متنوعة. إذ نجد به حوارين مع كل من الممثلة المصرية إلهام شاهين و الممثلة المغربية سناء العلوي أجراهما رئيس تحرير المجلة عبد الكريم واكريم.
ويحتوي العدد على ملف، في ثمان صفحات، حول السينما الإفريقة ، من خلال قراءة في أفلام الدورة لمهرجان السينما الإفريقة بخريبكة وقد أعد الملف كل من محمد زروال وعبد الفتاح بن الضو وعبد الكريم واكريم. ويضم الملف قراءات في أفلام "فيليسيتي" للمخرج السينغالي ألان غوميس، "يوم للستات" للمخرجة المصرية كاملة أبو ذكري، "قطار الملح والسكر" للمخرج ليسينيو أزيفيدو من الموزامبيق، "نحبك هادي" للمخرج التونسي محمد بن عطية، "حياة" للمخرج المغربي رؤوف الصباحي، "سوليم" "كالوشي" للمخرج الجنوب إفريقي ماندلا دوبي، "العاصفة الإفريقية : قارة تحت النفوذ" للمخرج سلفستر أموسو من البينين، "حدود" للمخرجة البوركينابية باولين طراوري، "تنظيم غير قابل للتحكم" للمخرج الأوغندي أرنولد أكانزي و"وولو" للمخرج المالي داودا كوليبالي.
وفي باب "شخصيات سينمائية" يكتب رامي عبد الرازق عن الناقد وكاتب السيناريو "رفيق الصبان".
وفي صفحات المقالات النقدية نجد مقالات "مراجعة لبعض المعطيات حول السينما في المغرب" لبوشتى المشروح، و"السينما والحرب" لمارك فيرو وترجمة الناقد والكاتب مرسلي لعرج من الجزائر، "المكان في الرواية والسينما" لمحمد فاتي، "لمحة عن الإنتاج السينمائي المشترك في المغرب" لعبد الكريم واكريم، "السينما الرقمية : ثورة تكنولوجية في الفن السينمائي" لتبر الطرش، و"سينفيليا راديكالية حول مشاهدة الفيلم الصامت المرمم".
وفي ركن "سينما عربية" نقرأ مقالا للناقد السينمائي المصري رامي عبد الرازق موسوب("شيج جاكسون" اضطراب الهوية الوجدانية بعيون السينما المصرية).